إستقالة إدارة مجتمع لينوكس العربي .

سلام عليكم ..

لسا فاتح النت واكيد دخلت على المجتمع على طول .. وتفاجأة بوجود رسالة بالموقع توضح استقالة الادارة عن المنتدى … نص الرسالة :

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواننا الأعزاء:

للأسف الشديد حدثت أمور في اليومين الاخيرين لم يعد بإستطاعتنا الصبر عليها، فحد الصبر وصل الى آخره.

للأسف الشديد حدث اختراق للمنتدى بسبب الإستضافة الحالية وحمايتها الضعيفة، وياليت الأمر توقف عند الاختراق، بل تجاوز ذلك ووصل الى التلاعب بالمواضيع الاستفتائية.

ولكن أكثر ما يحزننا، هو وصول رسائل كثيرة تتهم ادارة مجتمع لينوكس العربي بالتلاعب والغش والضحك على الناس، ولف ودوران وقناع انكشف وما الى ذلك من اتهامات كبيرة جدا بحق اناس، كرسوا وقتهم وجهدهم ولمدة اكثر من سنتين لخدمة العرب والمسلمين في مجال جنو/لينوكس والمصادر المفتوحة والحرة.

لا نُحمل أحداً معروفا لما قمنا به، لاننا قمنا به حبا منا لذلك، وحبا لابناء الوطن الواحد، ولكي نشارك علمنا وعملنا بين ابناء هذه الامة الواحدة، لكن كما يقول المثل: خيراً تعمل شراً تلقى.

الجميع يعرف من هو سامر حداد ومن هو علي الشمري ومن هو مسلم عادل وما قدموه للمجتمع، نفتخر بذلك ولكن كما قلنا حبا منا وليس معروفاً أو عطفاً منا على احد.

ولكن للأسف الشديد هذا هو جزائنا، وما يحدث حالياً من اتهامات لنا أمر يفوق طاقاتنا على الصبر والتحمل، ولا نستطيع تضييع اوقاتنا هباءاً منثورا هكذا، لدينا عمل، ولدينا مسؤوليات وعوائل وبيوت وفي النهاية على ما يبدوا مهما عملنا ومهما قدمناه سيبقى هذا جزائناً.

لهذا السبب، قررت ادارة مجتمع لينوكس العربي (وهي متمثلة بـ علي الشمري وسامر حداد ومسلم عادل) عمل الاتي:

         الاستقالة الجماعية من ادارة مجتمع لينوكس العربي.

         إيقاف عمل الموقع الى أن تقوم ادارة جديدة بالتكفل به وإعادة تشغيله.

         تسليم جميع الامور التي تعود للإدارة الى الإدارة الجديدة (قاعدة بيانات، ملفات، نسخ احتيطية، كلمات سر، الخ….)

         على من يريد أن يتولى الادارة الجديدة أن تقوم بمسؤولياتها تتضمن استضافة وتحديث ودعم فني، الخ.

 

 

قبل أن نختم ولكي نبريء ذمتنا أمام الله وأمامكم في ما حصل بخصوص التلاعب، فإنها تمت من خلال التسجيل لعدة عضويات وإستعمالها في تغيير أرقام الإستفتاء وليس من خلال ما تم إتهامنا به. وأيضاً بخصوص الإختراق الذي حصل فهو بسبب ضعف السيرفر الموجود عليه الموقع والإدارة لا تستطيع أن تقوم بنقل الموقع الى إستضافة أفضل وذلك لأسباب مادية بحتة.

للإتصال أو المراجعة:
arabnix@gmail.com
وبالإضافة الى ذلك رقم الهاتف هو: 00962788489377

لن يتم قبول أي طلب من دون الإتصال الهاتفي لمعرفة جدية الإدارة الجديدة أو المتقدم الجديد.

اللهم إننا بلغنا فأشهد.
أخوانكم سامر وعلي ومسلم

الصراحة ماادري ايش اقول !! ف

Advertisements

Gaara Wallpaper

سلام عليكم …

التصميم لشخصية Gaara من الانمي Naruto لست من متابعي Naruto لكن التصميم اهداء لاحد الشباب 😀

الخلفيه بمقاس : 1024X768

التصميم ببرنامج Photoshop CS2

مدة التصميم اعتقد حوالي الساعه ساعه ونص 😀

الصور ، خمس صور لـ Gaara

تم استخدام بعض الفرش ، وفلتر Blur وفلتر Sharpen .. وكمان تم استخدام بعض الـ Pattern

How Much Is Your Blog Worth ?

سلام عليكم ..

تبغى تعرف قيمة مدوّنتك ؟؟ بالدولار ؟ 😀

موقع جميل لقيته من خلال تصفحي لاحد المدونات :

How Much is Your Blog Worth ?
بالنسبه لمدونتي :


My blog is worth $2,822.70.
How much is your blog worth?

$2,822.70 اشوف انه مبلغ محترم 😀

Geany IDE

سلام عليكم ..

عادة ً في امور البرمجة وخصوصا ً المحرر الذي استخدمه .. ما ستخدم غير GNU Nano لكن اليوم قرأت عن محرر في مجتمع لينوكس العربي للكاتب EncrYpted عن محرر للغات البرمجة ..

المحرر يدعم اغلب اللغات المعروفه :

  • ASM
  • C
  • C#
  • C++
  • CAML
  • Conf
  • CSS
  • D
  • Diff
  • Docbook
  • Ferite
  • Fortran
  • FreeBasic
  • Haskell
  • Haxe
  • HTML
  • Java
  • Javascript
  • LaTeX
  • Lua
  • Make
  • O-Matrix
  • Pascal
  • Perl
  • PHP
  • Python
  • reStructuredText
  • Ruby
  • Sh
  • SQL
  • Tcl
  • VHDL
  • XML

حاليا ً قاعد “اطقطق” في الجافا استعدادا ً للترم القادم .. وقمت بتنزيل المحرر وتجربته .. المحرر اعجبني كثير خفيف وسريع وترتيب وشغل حلو يفتح النفس ..

كمان اعجبني للترتيب اللي فيه ، يقسم الكود تبعك بشكل مرتب وعلى حسب النوع .. وكمان التقسيم بالاسفل ، حتى الترمينال موجود .. شي حلو الصراحه .
من الممكن البرنامج تكون مواصفاته عاديه لكن بما اني اول مره استخدم محرر .. اشوف انه عملي .

الموقع الرسمي للبرنامج || مواصفات البرنامج من الموقع الرسمي

لمستخدمي اوبونتو تنزيل البرنامج مباشره .. لان البرنامج موجود بالمخازن الاصليه :

sudo apt-get install geany

صوره للبرنامج من جهازي بعد التجربه البسيطه :

البـاتـرن + اضافتـهـا + تـصـميمـهـا + ايـن تجدهـا ؟!

سلام عليكم … مساء الخير على الجميع .

اليوم معاي درس عن اضافة اخرى يحتاجها المصمم .. وهي الباترن Pattern اعتقد بالعربي تسمى بالخامه !! لاادري صراحة ً لذلك ساسميها باترن بالعربي ايضا ً .

البرنامج المستخدم : Gimp 2.4
التوزيعة المستخدمة : Linux Mint 4.0

الباترن من الاضافات المهمه للمصمم وتنفعة بالكثير .. وراح تعرف هالشي بعد ماتستخدمها.

الدرس مقسم لعدة اقسام :

1- ماهي الباترن ومن اين تحصل عليها ؟
2- طريقة تركيب الباترن .
3- كيفية استخدام الباترن .
4- عمل باترن من تصميمك .

بسم الله نبدا .

1-

الباترن تعتبر صوره .. وبالعاده تكون صغيره الشكل والحجم وبالعادة تكون اطرافه مداخله بشكل متطابقة من جميع الجهات يعني حتى لو كانت الباترن صغيره واردت ان تملأ خلفيه تكون الاطراف متشابكة بشكل جميل ولا يأثر على الشكل بالكامل .

من أين تحصل على هذه الباترنز ؟
تستطيع ان تحصل الباترن من دون مساعده اي احد وعن طريق تصميمها بنفسك اذا كانت لديك القدرة بعمل باترن بشكل جميل وابداعي .. وايضاً تستطيع الحصول عليها من الانترنت عن طريق عمل غيرك .. تستطيع البحث بقوقل سيساعدك كثيرا ً .. او عن طريق الموقع الجميل DeviantART تجد فيه جميع الاضافات وليس فقط الباترن لاغلب البرامج المستخدمه بالتصميم ومنها الجيمب .

2-

طريقة تركيب الباترن لاتختلف عن اي اضافة اخرى لبرنامج الجميب تستطيع الرجوع لشرح اضافة الفرش .. وتتبع نفس الخطوات اللهم تقوم بتغير اسم المجلد الذي تريد عمله الى اسم آخر .

بعد ماتضيف الباترن ستظهر لك نافذه تطلب اعادة تشغيل البرنامج :

ان اردت قم بااعادة التشغيل لكن لاتحتاج لها غالبا ً .. تستطيع عمل (ريفريش) للباترن من خلال نافذتها :

السهمين بالاسفل .. وتظهر جميع الباترن اللتي قمت باضافتها .

ملاحظة بسيطة :
الجيمب يتعامل مع الباترن تحت امتداد PAT وايضاً قادر على اظهار الباترن تحت امتداد الصور : PNG, JPEG, BMP, GIF, TIFF غيرها من الممكن لاتجدها معروضه لديك بنافذة الباترن .

3-

الان البرنامج لديك جاهز ومضاف اليه الباترن اللتي تحتاج .. لكن كيف يتم استخدامها ؟؟؟ لاتقلق .. لديك العديد من الطرق لاستخدام اي باترن قمت باضافتها او تصميمها ..

تستطيع استخدام الباترن من خلال ثلاث طرق .. من الممكن هناك طرق اخرى لكن هذا مااعرفه وماتحتاجه غالبا .

الطريقة الاولى وهي عن طريق عمل Fill للتصيم بشكل كامل .. وذلك من خلال اختيارك لـ باترن معين وبعدها من القائمة بالاعلى :
Edit >>> Fill with Pattern
او من خلال لوحة المفاتيح اختصارا ً :
Ctrl+;
; >> حرف الكاف بـ لوحة المفاتيح العربيه

الطريقة الثانية من خلال اداة التعبئة Bucket Fill Tool
الاداة ليست فقط تستخدم لتعبئة اللون ايضا ً تستطيع استخدامه لعمل تعبئه سواء للتصميم بالكامل او جزئية معينه .. لكن يلزمك تعديل بسيط حتى تستطيع تفعيل الباترن قم باختيار اداة التعبئة وبالاسفل تظهر لك اختيارات واعدادت الاداة قم باختيار Pattern fill وقم باختيار الباترن الذي تريد تعبئة تصميمك به .
صوره توضيحية :


الطريقة الثالثة عن طريق الاداة [IMG]http://black.2004.googlepages.com/clone-tool-snix.jpg[/IMG] Clone Tool الاداة جميله جدا ً .. تقوم باستخدام الباترن لكن ليس كما استخدمنا من قبل عن طريق التعبئه لكن عن طريق الرسم او مثل عمل الفرش .. قم باختيار الاداة .. وتظهر لديك الخصائص بالاسفل قم باختيار Pattern وقم باختيار الباترن الذي تريد .
صوره توضيحية :

هذه اهم اشهر الطرق اللتي اعرفها .. من لديه اي اضافة فلـ يتفضل .

4-

الباترن كما وضحنا هو صوره لذلك تستطيع ان تستخدم اي صوره لتكون باترن لكن ايضا ً هناك باترن صممت بشكل جميل .. لذلك سنقوم بعمل باترن بسيط وبنفس الوقت تستطيع الاستفادة منه كثيرا ً ..

عمل الباترن يعتمد على نوع التصميم والوان تصميمك تستطيع عمل باترن بشكل جميل بحيث يكون متدرج يكون خاص بتصميمك .. لكن الباترن الذي اريد عمله سيكون بنمط معين وتستطيع استخدامه بشكل عام على اغلب التصاميم .. مااريد عمله هو باترن مكون من نقطة صغيره جدا ً 😀
فقط .. وسوف تكون مفيدة جدا ً هذه النقطة … تابع معي الدرس .

في البداية افتح عمل جديد :
File >>> New
طبعا المقاس لازم يكون صغير جدا ً يعني مابين 8 الى 2 بكسل .. انا اخترت 2 بكسل لطول والعرض طبعا ً .. ولاتنسى الخلفية تكون شفافه .

لاحظ ان العمل صغير جدا ً تقريبا نقطة .. الان اختر اداة الزوم وقم بالتقريب لحد مايكون العمل واضح وكبير نسبيا ً .. لاحظ الصورة :

الزوم لاحظه بالاسفل عندي 4500% 😀

الان قم بـ اختيار اداة التحديد المستطيلة :

وقم بتحديد نصف الجزء العلوي .. او اي مكان تريد لكن لازم يكون صغير وليس تغطية العمل بالكامل .. صوره توضيحية لتحديد :

الان اختر اداة التعبئة وقم بتعبئة التحديد باللون الاسود .. صورة توضيحية :

الان قم بحفظ الملف عملك بالكامل بـ اي اسم تريد واهم شي يكون الامتداد .pat
قمت بتسمة عملي dots.pat
الان قم باضافتها للبرنامج ^^ ارجع للشرح بالاعلى لطريقة الاضافه .

الان تكون انتهيت من عمل باترن .. لنقم بتجربة العمل :

قمت بـ اختيار صورة عشوائية لدي :

قبل :

وبعد اضافة الباترن :

النقط صغيرة وتضيف حركة حلوة للتصميم .. طبعا ً المجال مفتوح امامك لتبدع بـ اي شكل تريد بحيث تعمل باترن بشكل احترافي ومتميز .

حقوق الصورة ترجع لصاحبها .

اي استفسار انا متواجد هنا 😀

انتهى .

MacBook Air ^^ WoOoW

سلام عليكم …

مااقدر اقول في هالموضوع اللي راح اكتب عنه الا كلمة واحدة … وااااااااااااو

apple r0x

شكل لو ماكانت شركة آبل موجوده كان ماعرفنا الابداع والخيال على اصوله 😀

الجهاز الجديد من آبل فوق الخيال اعجبني كثيررر … يعني حتى لو مافيه نظام مجرد شكل تقدر تحطه بمدخل البيت عندك ههههههههههههههه …

من موقع آبل :

http://www.apple.com/macbookair/

بعض الصور للجهاز :

لمزيد من الصور :

http://gizmodo.com/photogallery/macbookairhands/

LAC Magazine – Jan-2008

سلام عليكم …

اخيرا ً … العدد الاول من مجلة مجتمع لينوكس العربي  … المجلة اتأخرت لكن مايهم انها موجوده الان … كـ أول عدد ارى ان المجلة لابأس بها .. وان شالله تتحسن فـ اصدارات قادمة .

المجلة متوفره بإصدارين : الاصدار الاول وهي بالحجم الكبير الخاصة بالطباعة وحجم الملف 10 ميقا :

للتحميل من هنــا 

والاصدار الثاني اقل حجم .. وافضل لك اذا كنت تريد قرأتها على الجهاز :

للتحميل من هنــا 

في حال عدم توفر الروابط او اي مشاكل تستطيع الرجوع للمنتدى من خلال هذا الموضوع  

والله يعين ويوفق .. والاصدار القادم راح يكون بعد شهرين .. وان شالله تكون بداية وخطوة واعده .. وتكون المجلة على مستوى عالمي .