التحول بالكامل الى لينوكس مع كيدي .

بدأت مع اللينوكس من حوالي اكثر من 5 او 6 سنوات ،، والحمدلله مرتاح مع اللينوكس ،، واستخدمه بشكل دائم ،، لابتوبي لايوجد فيه الا لينوكس وهو شئ معروف لكل من يعرفني لكن مازلت استخدم الويندوز في جهازي المكتبي ،، وتحديدا ً فيستا (لااعلم لماذا العالم يتحاملون على هذا النظام !!) وايضا ً بجانب الفيستا كنت لازم انزل اللينوكس  ،، طبعا ً احد اهم الاسباب لاستخدامي الويندوز الالعاب !! لكن مليت الصراحه من الفورمات ومشاكل الفيروسات !، وخصوصا ان الجهاز يستخدمه اكثر من شخص ، الواحد حتى يخاف من تحميل البرامج من مواقعها الرسميه 😀 المهم الاسبوع الماضي قررت بالاستغناء عن الويندوز بشكل نهائي خصوصا ً بعد مااعجبت بنسخة كيدي الجديدة ! روعه ، وتحفه فنيه ، قمت بنقل ملفاتي ونقل عفشي 😀 وحملت توزيعتي بنكهة النعناع بواجهة كيدي الاصدار القديم 4.2 وعملت ترقية للاصدار الجديد 4.3 ،، بعدها كتبت في ورقه اهم احتياجاتي في ويندوز اللي هي :

1- الالعاب :

الحمدلله اغلب العابي في الويندوزشريتها على الاكس بوكس واشتركت بالّلايف لمدة سنة وارتحت ، اهم لعبة عندي هي سلسلة العاب COD .

اللعبه الاخرى العبها بين فتره وفتره لكن عشان اخي الصغير (محترف اللعبه عندنا 😀 ) اللي هي CSS ،، وقدرت انزل اللعبه عن طريق الواين زي العسل !.

2- الفوتوشوب :

طبعا ً الفوتوشوب من اهم البرامج عندي ،، لست مصمم محترف لكن البرنامج صديق لي من اصداره الرابع ،، عشرة عمر . والحمدلله قدرت اشغله بالواين لكن النسخه CS2 لكن فيه كم علة ان شالله اشوف لها حل ،، مع اني ارتاح ايضا ً للبرنامج الكبير جيمب .

3- مشاركة الملفات :

في البيت عندي شبكة مكونة من 4 اجهزة ثابته(واحد للاكس بوكس)  و4 اجهزة وايرليس . فـ لازم احتاج اعمل مشاركة خصوصا ً ان اغلب ملفاتي موجوده بالمكتبي اللي عليه لينوكس فقط ،، لذلك مع سامبا + كيدي ، حلت مشاكل المشاركة بكل سهوله وبكبسة زر .

4- برامج الدمج :

في ويندوز كنت استخدم برامج لدمج الافلام + الترجمه بشكل دائم لاني اتابع الافلام اما عن طريق الديفيدي او عن طريق الاكس بوكس(خصوصا ً انه يدعم divx) واستخدم برنامج VirtualDub ،، والصراحه كان يتعبني ويتعب جهازي بالويندوز ويسبب ثقل ، صحيح ان جهازي ليس ضخم ومواصفاته متواضعة لكن ولو ! الجهاز تطلع عيونه على بال مايعمل دمج لفلم واحد ! او حلقه من احد المسلسلات . لكن مع لينوكس ارتحت بعد استخدامي لبرنامج اخونا Foxoman الله يجزاه خير برنامجه Divx Converter ريحني كثير، البرنامج يعتمد على Mencoder لكن لاحظت فرق كبير لما كنت استخدم برنامج VirtualDub ،، صحيح ان برنامج Divx Converter لاتوجد في خصائص كثيره ولا فلاتر مثل غيره من البرامج لكن بالنسبه لي لااحتاج الا هذه الخاصيه وهي الدمج + الضغط قمت بضغط ودمج وتجربه البرنامج وكان البرنامج Mencoder سريع جدا ً والفارق بينه وبين الويندوز حوالي اكثر من نصف ساعه ! تخيل

صورة مع التحيه للاخ Foxoman :

صورة اخيره لسطح المكتب لدي :

التعليقات مغلقة.

